الاشتتراك   إلغاء الاشتراك

الاشتراك في رسائل SMS
الاشتراك بمجلة الاصلاح
إلغاء الاشتراك في جميع الموقع
إلغاء الاشتراك في رسائل SMS
إلغاء الاشتراك بمجلة الاصلاح

 
 
أرى أن الحملة الأمنية على دعاة الإصلاح في الإمارات تستهدف ؟
 • محاصرة الدين والتدين :
 • محاصرة الفكر والرأي الآخر :
 • محاصرة الخوض في حاجات أهل الإمارات وهمومهم :
 • كلها مجتمعة :
 
 
 
الدكتور هادف العويس أستاذ القانون المدافع عن الحرية
الدكتور هادف العويس أستاذ القانون المدافع عن الحرية ا ...
 
 
المبشرات العشر للمظلوم 2012-03-07 22:07:30
المبشرات العشر للمظلوم

عرفنا الظالم ونهايته البئيسة في الدنيا والآخرة ( ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ) وعرفنا مصير الظالمين كيف ينتهي في الدنيا... وفي الآخرة أشد وأنكى...

ويكفي قول المولى عزوجل ( إنه لايحب الظالمين ) ولكن ماهي عاقبة المظلوم وما هي نتائج الظلم الذي أبتلي به ؟

إن مبشرات المظلوم كثيرة وأهمها عشرة مبشرات:

الأولى :   أن له دعوة لاترد وليس بينها وبين الله حجاب كما ورد في الحديث " اتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب "

وفي حديث أخر عن الرسول صلى الله عليه وسلم  " ثلاث دعوات مستجابات لا شك في إجابتهن دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالد على ولده ".

الثانية :   أن المظلوم إذا صبر على مظلمته وهو قادر على ردها وإنما صبر عليها ورعاً واحتساباً  فإن الله يزيده عزاً في الدنيا والآخرة كما حصل لسيدنا يوسف عليه السلام الذي صبر على البلوى وألقي في البئر مظلوماً فكافأه الله بأن جعله على خزائن مصر.

الثالثة :   ومن بشارات المظلوم أن حقه لا يضيع أبداً لأن الله تعالى وعده بالنصر والتأييد قال تعالى: ( ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور ).

الرابعة :   ومن بشارات المظلوم أنه إذا عفا وصفح عن ظالميه ترقى بذلك إلى درجة الأنبياء عليهم السلام وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعفو عمن ظلمه من أهل قريش وممن حاربه فيقول لهم في فتح مكه " اذهبوا فأنتم الطلقاء ".

الخامسة :   حصول المظلوم على معية الله وقربه من مولاه  ( إن الله يدافع عن الذين آمنوا ) ، وحسرة المظلوم هي سحابة صيف أما حسرة الظالم فهي دهر وسيجيء زمان يتسلى فيه المظلوم بمن ظلمه.

السادسة :   وصبر المظلوم على الظالم بشارة له في صحة الإيمان وقوة اليقين بالله والاستعانة بالله وطلب الفرج من الله قال تعالى : (ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلوا أخباركم ).

السابعة :   ومن بشارات المظلوم أن ما يقع له من البلوى هو تكفير للسيئات والذنوب لما ورد في الحديث الصحيح " ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خظاياه ".

الثامنة :   من بشارات المظلوم المكافأة في الدنيا بالعز والكرامة والأمن والأمان فنار إبراهيم أصبحت برداً وسلاماً عليه.

التاسعة :   يبشر الإسلام المظلوم الذي يصبر بأنه من الصالحين الطيبين وهذه تذكره ربانية ( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب ).

العاشرة :   والبشارة الكبرى للمظلوم الصابر أنه يكون من الفائزين بأعلى الدرجات في الآخرة (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ).

حمد حسن رقيط

0832012

احفظ pdf طباعة الخبر ارسال الي صديق
 
المتواجدون الان :18
انت الزائر رقم : 153065


جميع الحقوق محفوظة لمجلس إدارة دعوة الإصلاح © 2011